Liste des métiers - السياحة و الفندقة


ﻣﺪﯾﺮ وﻛﺎﻟﺔ ﻟﻸﺳﻔﺎر



تقديم المهنة

ﯾﻘﻮم ﺑﺈدارة وﺗﺴﯿﯿﺮ وﻛﺎﻟﺔ اﻷﺳﻔﺎر، ﺣﯿﺚ ﯾﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺗﺤﺪﯾﺪ اﻟﺨﺪﻣﺎت اﻟﺘﻲ ﯾﻤﻜﻦ ﺗﻘﺪﯾﻤﮭﺎ، ﺛﻢ ﯾﺠﺮي اﺗﺼﺎﻻت ﻣﻊ ﺷﺮﻛﺎت اﻟﻨﻘﻞ )اﻟﺠﻮي واﻟﺒﺤﺮي واﻟﺴﻜﻜﻲ…( واﻟﻔﻨﺎدق واﻟﮭﯿﺌﺎت اﻟﺴﯿﺎﺣﯿﺔ ﻟﻠﺘﻔﺎوض ﻣﻌﮭﺎ ﻗﺼﺪ اﻟﺘﻮﺻﻞ إﻟﻰ اﺗﻔﺎﻗﺎت ﺑﺨﺼﻮص اﻷﺛﻤﻨﺔ واﻟﺨﺪﻣﺎت. وﯾﺤﺮص ﻋﻠﻰ اﻟﺘﻨﻈﯿﻢ اﻟﺠﯿﺪ ﻟﻠﺮﺣﻼت وﻋﻠﻰ ﻣﻼءﻣﺘﮭﺎ ﻷذواق وﺣﺎﺟﺎت اﻟﺰﺑﺎﺋﻦ وﻋﻠﻰ اﻟﺘﺄﻛﺪ ﻣﻦ اﺳﺘﻔﺎدﺗﮭﻢ ﻣﻦ ﻛﻞ اﻟﺨﺪﻣﺎت اﻟﺘﻲ وﻋﺪھﻢ ﺑﮭﺎ..


ﺍﻟﺘﻜﻮﻳﻦ

  • ﺑﺎﻛﻠﻮرﯾﺎ + 4/2 ﺳﻨﻮات ﻣﻦ اﻟﺘﻜﻮﯾﻦ ﻓﻲ ﻣﺠﺎل اﻟﺴﯿﺎﺣﺔ أو اﻟﺘﺴﻮﯾﻖ،
  • وأﺣﯿﺎﻧﺎ ﺗﻜﻮن ﺗﺠﺮﺑﺔ ﻟﻤﺪة 3 أو4 ﺳﻨﻮات ﻣﻄﻠﻮﺑﺔ؛
  • اﻟﻘﺪرة ﻋﻠﻰ اﻟﺘﻮاﺻﻞ واﻹﻗﻨﺎع؛
  • اﻟﺘﻤﻜﻦ ﻣﻦ اﻟﻠﻐﺎت اﻟﺤﯿﺔ.
.


ﻣﻮﻇﻒ وﻛﺎﻟﺔ اﻷﺳﻔﺎر



تقديم المهنة

ﺗﺘﺠﻠﻰ ﻣﮭﻤﺘﮫ ﻓﻲ اﺳﺘﻘﺒﺎل وإرﺷﺎد اﻟﺰﺑﺎﺋﻦ وﺗﻘﺪﯾﻢ ﺧﺪﻣﺎت ﺧﺎﺻﺔ ﻟﮭﻢ وذﻟﻚ ﺣﺴﺐ ﺗﺨﺼﺼﮫ:

 billettiste  ﺑﺎﺋﻊ ﺍﻟﺘﺬﺍﻛﺮ

ﯾﻘﻮم ﺑﺒﯿﻊ اﻟﺘﺬاﻛﺮ ﻣﺒﺎﺷﺮة أو ﻋﻦ ﻃﺮﯾﻖ اﻟﺤﺠﺰ .réservation ﻛﻤﺎ ﯾﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ إﯾﺠﺎد ﺗﺨﻔﯿﻀﺎت ﻟﻠﻤﺠﻤﻮﻋﺎت أو اﻷزواج أو اﻟﻌﺎﺋﻼت. وﯾﻤﺜﻞ ﺑﯿﻊ اﻟﺘﺬاﻛﺮ 70% ﻣﻦ ﻋﻤﻞ وﻛﺎﻻت اﻷﺳﻔﺎر اﻟﺘﻲ ﺗﺮﺑﺢ 9%  ﻣﻦ ﻗﯿﻤﺔ ﻛﻞ ﺗﺬﻛﺮة ﯾﺘﻢ ﺑﯿﻌﮭﺎ.

forfaitiste

ﯾﺠﻤﻊ ﺑﯿﻦ ﺑﯿﻊ ﺗﺬاﻛﺮ اﻟﺮﺣﻼت وﺣﺠﺰ اﻟﻐﺮف واﻟﺴﯿﺎرات وﻋﻘﺪ ﺻﻔﻘﺎت ﺑﯿﻊ اﻟﻤﺘﻮﺟﺎت اﻟﺴﯿﺎﺣﯿﺔ (ﺟﻮﻻت، إﻗﺎﻣﺔ ﻣﺤﺪدة اﻟﺰﻣﻦ…).

ﻣﻮﻇﻒ ﺍﻟﺤﺠﺰ

 ﯾﺘﻜﻠﻒ ﺑﻤﮭﺎم ﻋﺪة: ﺣﺠﺰ ﻏﺮﻓﺔ أو أﺟﻨﺤﺔ أو ﻣﻮاﺋﺪ ﻟﻠﺰﺑﺎﺋﻦ ﻓﻲ اﻟﻔﻨﺎدق أو اﻟﻤﻄﺎﻋﻢ…، ﻛﺮاء ﺳﯿﺎرات ﻟﮭﻢ …اﻟﺦ.

ﻣﻮﻇﻒ ﺍﻟﺘﺄﻣﻴﻦ : l’assureur

أﺛﻨﺎء اﻟﺴﻔﺮ واﻟﺘﺠﻮال ﯾﻤﻜﻦ أن ﺗﺤﺪث ﻣﺸﺎﻛﻞ ﻟﻠﺴﯿﺎح؛ ﻟﺬﻟﻚ ﻓﮭﻢ ﯾﺒﺎدرون، ﻗﺒﻞ اﻟﺴﻔﺮ، ﺑﺎﻻﺷﺘﺮاك ﻓﻲ إﺣﺪى ﺷﺮﻛﺎت اﻟﺘﺎﻣﯿﻦ .وﻛﺎﻻت اﻷﺳﻔﺎر أﯾﻀﺎ ﺗﻘﻮم ﺑﺘﻘﺪﯾﻢ ﺧﺪﻣﺎت ﺗﺄﻣﯿﻨﯿﺔ ﻟﺰﺑﺎﺋﻨﮭﺎ ﺑﻮاﺳﻄﺔ ﻣﻮﻇﻒ اﻟﺘﺄﻣﯿﻦ اﻟﺬي ﯾﺘﺪﺧﻞ ﻋﻨﺪ وﻗﻮع ﻣﺸﻜﻠﺔ أو ﺣﺎدث ﻣﺎ، وﯾﺘﺨﺬ ﻗﺮارات اﺳﺘﻌﺠﺎﻟﯿﺔ : إﻟﻐﺎء اﻟﺠﻮﻟﺔ اﻟﺴﯿﺎﺣﯿﺔ، ﺗﺮﺣﯿﻞ اﻟﺴﺎﺋﺢ اﻟﻤﺼﺎب إﻟﻰ ﺑﻠﺪه … ﻟﺬﻟﻚ ﻓﮭﻮ ﻟﯿﺲ ﻟﮫ وﻗﺖ ﻋﻤﻞ ﻣﺤﺪد وﻋﻠﯿﮫ ﻣﻌﺎﻟﺠﺔ اﻷﻣﻮر اﻟﻄﺎرﺋﺔ ﻟﻜﻲ ﯾﺤﺎﻓﻆ ﻋﻠﻰ ﺳﻤﻌﺔ اﻟﻮﻛﺎﻟﺔ اﻟﺘﻲ ﯾﻌﻤﻞ ﺑﮭﺎ.

.


ﺍﻟﺘﻜﻮﻳﻦ

  • ﺑﺎﻛﻠﻮرﯾﺎ + 4/2 ﺳﻨﻮات ﻣﻦ اﻟﺘﻜﻮﯾﻦ ﻓﻲ ﻣﻌﮭﺪ ﻟﻠﺴﯿﺎﺣﺔ،
  • وﺗﻌﺪ اﻟﺘﺠﺮﺑﺔ اﻟﻌﻤﻠﯿﺔ أﻣﺮا ﻣﻄﻠﻮﺑﺎ ﺧﺎﺻﺔ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻤﻮﻇﻔﻲ اﻟﺤﺠﺰ واﻟﺘﺄﻣﯿﻦ.
.


رﺋﯿﺲ اﻟﻤﻨﺘﻮج اﻟﺴﯿﺎﺣﻲ



تقديم المهنة

ﯾﻌﻤﻞ ﻟﺪى ﻣﻨﻈﻤﻲ اﻟﺠﻮﻻت اﻟﺴﯿﺎﺣﯿﺔ .Tours operators وﯾﺘﺠﻠﻰ دوره ﻓﻲ ﺗﻨﻈﯿﻢ اﻟﺠﻮﻻت اﻟﺴﯿﺎﺣﯿﺔ ﺑﻤﺎ ﯾﺘﻄﻠﺒﮫ ذﻟﻚ ﻣﻦ ﻗﺪرة ﻋﻠﻰ اﺑﺘﻜﺎر ﺟﻮﻻت ﺗﺸﺒﻊ رﻏﺒﺎت اﻟﺴﯿﺎح، وﻋﻠﻰ ﺗﻮﻗﻊ وﺗﺤﻘﯿﻖ رﻏﺒﺎت اﻟﺰﺑﺎﺋﻦ ﺑﻨﺎء ﻋﻠﻰ أﻋﻤﺎرھﻢ وﺟﻨﺴﮭﻢ وھﻮﯾﺘﮭﻢ اﻟﺜﻘﺎﻓﯿﺔ وھﻮاﯾﺎﺗﮭﻢ. وﻧﻈﺮا ﻟﻜﻮن اﻟﺠﻮﻻت اﻟﺴﯿﺎﺣﯿﺔ، وﻛﻐﯿﺮھﺎ ﻣﻦ اﻟﻤﻨﺘﺠﺎت، ﺗﺨﻀﻊ ﻟﺘﺄﺛﯿﺮ اﻟﻤﻨﺎﻓﺴﺔ، ﻓﺈن ﻣﮭﻤﺘﮫ اﻟﺤﻔﺎظ ﻋﻠﻰ ﻣﻜﺎﻧﺔ اﻟﻮﻛﺎﻟﺔ داﺧﻞ اﻟﺴﻮق اﻟﺴﯿﺎﺣﯿﺔ ﯾﺘﻄﻠﺐ ﻣﻦ رﺋﯿﺲ اﻟﻤﻨﺘﻮج أن ﯾﻜﻮن ﻋﻤﻠﯿﺎ وﻣﺴﺘﻤﻌﺎ ﺟﯿﺪا ﻟﻄﻠﺒﺎت اﻟﺰﺑﺎﺋﻦ ﻣﻦ أﺟﻞ إرﺿﺎءھﻢ )ﻣﻦ ﺣﺠﺰ ﻟﻐﺮﻓﺔ ﻣﻨﺎﺳﺒﺔ ﻟﻤﺴﺘﻮى اﻟﺰﺑﻮن إﻟﻰ ﺿﻤﺎن وﺳﯿﻠﺔ اﻟﻨﻘﻞ اﻷﻛﺜﺮ ﻣﻼءﻣﺔ . (ﻛﻤﺎ ﯾﺘﻄﻠﺐ ﻣﻨﮫ ذﻟﻚ اﻹﻟﻤﺎم ﺑﺘﻘﻠﺒﺎت اﻟﺴﻮق اﻟﺴﯿﺎﺣﯿﺔ وﺑﻤﺎ ﯾﺆﺛﺮ ﻓﯿﮭﺎ ﻣﻦ ﻋﻮاﻣﻞ داﺧﻠﯿﺔ وﺧﺎرﺟﯿﺔ …)..


ﺍﻟﺘﻜﻮﻳﻦ

  • ﻣﺴﺘﻮى اﻟﺒﺎﻛﻠﻮرﯾﺎ أو ﺣﺎﺻﻞ ﻋﻠﻰ اﻟﺒﺎﻛﻠﻮرﯾﺎ
  • + 4 ﺳﻨﻮات ﻣﻦ اﻟﺘﻜﻮﯾﻦ ﻓﻲ ﻣﺠﺎل اﻟﺴﯿﺎﺣﺔ أو دراﺳﺔ اﻷﺳﻮاق marketing  (أو أﻛﺜﺮ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻟﻮﻛﺎﻻت  اﻷﺳﻔﺎر اﻟﻜﺒﺮى).
.


السياحة و الفندقة  Afficher détail - ﻣﻮﻇﻒ اﻻﺳﺘﻘﺒﺎل

ﻣﻮﻇﻒ اﻻﺳﺘﻘﺒﺎل



تقديم المهنة

ﯾﻘﻮم ﺑﺎﺳﺘﻘﺒﺎل زﺑﺎﺋﻦ اﻟﻔﻨﺪق واﻟﺘﺮﺣﯿﺐ ﺑﮭﻢ وﺗﺰوﯾﺪھﻢ ﺑﻜﺎﻓﺔ اﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت اﻟﺘﻲ ﯾﺤﺘﺎﺟﻮﻧﮭﺎ أﺛﻨﺎء إﻗﺎﻣﺘﮭﻢ ﻓﻲ اﻟﻔﻨﺪق (اﻟﺨﺪﻣﺎت اﻟﻤﺘﺎﺣﺔ، اﻷﺛﻤﻨﺔ، اﻟﺒﺮاﻣﺞ اﻟﺘﺮﻓﯿﮭﯿﺔ…). ﻛﻤﺎ ﯾﮭﺘﻢ ﺑﺘﺴﺠﯿﻞ اﻟﺤﺠﺰ وﻗﺒﺾ اﻟﻤﺴﺘﺤﻘﺎت ﻣﻨﮭﻢ ﻋﻨﺪ ﻣﻐﺎدرﺗﮭﻢ. وﯾﺤﺮص ﻣﻮﻇﻒ اﻻﺳﺘﻘﺒﺎل ﻋﻠﻰ اﻟﺒﺸﺎﺷﺔ وﺣﺴﻦ اﻟﻤﻌﺎﻣﻠﺔ ﻋﻨﺪ اﺳﺘﻘﺒﺎل اﻟﺰﺑﻮن، ﻛﻤﺎ ﯾﺤﺮص ﻋﻠﻰ اﻻﺳﺘﺠﺎﺑﺔ ﻟﻄﻠﺒﺎﺗﮭﻢ ﻣﺎ أﻣﻜﻦ ﻣﻨﺬ وﻟﻮﺟﮭﻢ اﻟﻔﻨﺪق وﺣﺘﻰ ﻣﻐﺎدرﺗﮭﻢ ﻟﮫ..


ﺍﻟﺘﻜﻮﻳﻦ

  • ﻣﺴﺘﻮى ﺑﺎﻛﻠﻮرﯾﺎ أو دﺑﻠﻮم اﻟﺘﺄھﯿﻞ اﻟﻤﮭﻨﻲ ﻓﻲ اﻟﻔﻨﺪﻗﺔ واﻟﺴﯿﺎﺣﺔ DQPHT
  • أو ﻋﺎﻣﯿﻦ ﻣﻦ اﻟﺘﻜﻮﯾﻦ اﻟﻔﻨﺪﻗﻲ
.


السياحة و الفندقة  Afficher détail - ﻣﺮﺷﺪ ﺳﯿﺎﺣﻲ

ﻣﺮﺷﺪ ﺳﯿﺎﺣﻲ



تقديم المهنة

ﯾﻘﻮم ﺑﻤﺮاﻓﻘﺔ وإرﺷﺎد وﻣﺴﺎﻋﺪة اﻟﺴﯿﺎح ﺧﻼل اﻟﺠﻮﻻت اﻟﺴﯿﺎﺣﯿﺔ، ﻣﺸﯿﺎ أو ﺑﺎﺳﺘﻌﻤﺎل وﺳﺎﺋﻞ اﻟﻨﻘﻞ، ﻓﻲ اﻟﺸﻮارع اﻟﻌﺎﻣﺔ واﻟﻤﻨﺎﻃﻖ اﻟﺴﯿﺎﺣﯿﺔ، داﺧﻞ اﻵﺛﺎر اﻟﺘﺎرﯾﺨﯿﺔ واﻟﻤﺘﺎﺣﻒ واﻷﻣﺎﻛﻦ ذات اﻟﺼﺒﻐﺔ اﻟﺜﻘﺎﻓﯿﺔ واﻟﻔﻨﯿﺔ … ﻣﻊ ﺗﺰوﯾﺪھﻢ ﺑﻜﺎﻓﺔ اﻟﻤﻌﻠﻮﻣﺎت اﻟﺠﻐﺮاﻓﯿﺔ واﻟﺘﺎرﯾﺨﯿﺔ واﻟﻤﻌﻤﺎرﯾﺔ ….


ﺍﻟﺘﻜﻮﻳﻦ

  • ﺑﺎﻛﻠﻮرﯾﺎ + 4/2 ﺳﻨﻮات ﻣﻦ اﻟﺘﻜﻮﯾﻦ ﻓﻲ اﻟﻤﻌﮭﺪ اﻟﺪوﻟﻲ ﻟﻠﺴﯿﺎﺣﺔ
  • اﻟﺘﻤﻜﻦ ﻣﻦ ﺑﻌﺾ اﻟﻠﻐﺎت اﻟﺤﯿﺔ.
.


ﻣﺪﺑﺮة ﺧﺪﻣﺎت اﻟﻐﺮف



تقديم المهنة

ﺗﻘﻮم ﺑﺘﺴﯿﯿﺮ ﺧﺪﻣﺎت اﻟﻐﺮف واﻹﺷﺮاف ﻋﻠﻰ ﻣﺘﻌﮭﺪات اﻟﻐﺮف وﻣﺘﺎﺑﻌﺔ ﻋﻤﻠﮭﻦ. وﻟﮭﺬا اﻟﻐﺮض ﻓﮭﻲ ﺗﺴﺘﻘﺒﻞ اﻟﻨﺰﻻء وﺗﺮﺷﺪھﻢ إﻟﻰ ﻏﺮﻓﮭﻢ، وﺗﺤﺮص ﻋﻠﻰ ﺻﯿﺎﻧﺔ وﺗﻨﻈﯿﻒ ﻛﻞ ﻣﺮاﻓﻖ اﻟﻔﻨﺪق وﻋﻠﻰ اﺣﺘﺮام ﻗﻮاﻋﺪ اﻟﻨﻈﺎﻓﺔ واﻟﺴﻼﻣﺔ أﺛﻨﺎء اﻟﺘﻨﻈﯿﻒ..


ﺍﻟﺘﻜﻮﻳﻦ

  • ﻣﺴﺘﻮى ﺑﺎﻛﻠﻮرﯾﺎ +  2 ﻣﻦ اﻟﺘﻜﻮﯾﻦ اﻟﻔﻨﺪﻗﻲ
  • ﻣﻊ ﺑﻀﻊ ﺳﻨﻮات ﻣﻦ اﻟﺘﺠﺮﺑﺔ
  •  اﻟﻘﺪرة ﻋﻠﻰ اﻟﺘﻨﻈﯿﻢ واﻻھﺘﻤﺎم ﺑﺎﻟﺘﻔﺎﺻﯿﻞ.
.


السياحة و الفندقة  Afficher détail - مدير الإيواء

مدير الإيواء



تقديم المهنة

ﯾﻘﻮم ﺑﺘﺴﯿﯿﺮ ﺣﺴﺎﺑﺎت اﻟﻔﻨﺪق أو اﻟﻨﺰل ﺣﯿﺚ ﯾﻘﻮم ﺑﺘﺤﺪﯾﺪ أﺛﻤﻨﺔ ﻛﺮاء اﻟﻐﺮف وذﻟﻚ ﺑﻨﺎء ﻋﻠﻰ دراﺳﺔ اﻟﻤﺼﺎرﯾﻒ (أﺟﻮر اﻟﻤﻮﻇﻔﯿﻦ، ﻓﻮاﺗﯿﺮ اﻟﻜﮭﺮﺑﺎء واﻟﻤﺎء، اﻟﻀﺮاﺋﺐ…). وﯾﻌﻜﺲ ﻣﺆﺷﺮ ﻧﺴﺒﺔ ﻣﻞء اﻟﻐﺮف taux d’occupation ﻣﺪى ﻣﺮدودﯾﺔ وﻓﻌﺎﻟﯿﺔ ﻣﺪﯾﺮ اﻹﯾﻮاء. ﻛﻤﺎ ﯾﮭﺘﻢ ﺑﺘﻄﻮﯾﺮ ﺧﺪﻣﺎت اﻟﻔﻨﺪق وﯾﺤﺮص ﻋﻠﻰ ﺗﺤﺴﯿﻦ ﺻﻮرﺗﮫ ﻓﻲ اﻟﺴﻮق اﻟﺴﯿﺎﺣﯿﺔ..


ﺍﻟﺘﻜﻮﻳﻦ

  • ﺑﺎﻛﻠﻮرﯾﺎ + 5/4 ﻓﻲ ﻣﻌﮭﺪ ﻟﻠﺘﻜﻮﯾﻦ اﻟﻔﻨﺪﻗﻲ
  • دﺑﻠﻮم ﻓﻲ اﻟﺘﺠﺎرة؛
  • اﻟﻘﺪرة ﻋﻠﻰ اﻹﻗﻨﺎع واﻟﺘﻔﺎوض
.


السياحة و الفندقة  Afficher détail - اﻟﺒﻮاب

اﻟﺒﻮاب



تقديم المهنة

ﯾﺴﺘﻘﺒﻞ اﻟﺰﺑﺎﺋﻦ ﻋﻨﺪ ﻣﺪﺧﻞ اﻟﻔﻨﺪق ﺑﺰي ﺗﻘﻠﯿﺪي، ﺛﻢ رﺷﺪھﻢ إﻟﻰ ﻛﻞ ﻣﺮاﻓﻖ اﻟﻔﻨﺪق وﯾﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ أن ﯾﺤﺴﻮا ﻓﯿﮫ ﺑﺎﻻرﺗﯿﺎح واﻟﺜﻘﺔ. ﻛﻤﺎ ﯾﻘﺪم ﻟﮭﻢ ﺧﺪﻣﺎت ﺧﺎﺻﺔ (ﺣﺠﺰ ﻣﺎﺋﺪة ﻟﮭﻢ ﻓﻲ ﻣﻄﻌﻢ، ﺣﺠﺰ ﺗﺬﻛﺮة ﺳﯿﻨﻤﺎ، ﻛﺮاء ﺳﯿﺎرة).

وﻓﻲ اﻟﻔﻨﺎدق اﻟﻜﺒﺮى ﯾﻌﻤﻞ اﻟﺒﻮاب ﺑﻤﺴﺎﻋﺪة اﻟﺤﻤﺎل bagagiste.

.


ﺍﻟﺘﻜﻮﻳﻦ

ﻟﯿﺲ ھﻨﺎك ﺗﻜﻮﯾﻦ ﻣﺤﺪد وﻟﻜﻦ ﺗﻌﻠﻢ ھﺬه اﻟﻤﮭﻨﺔ ﯾﺘﻢ ﺑﺎﻟﺘﺠﺮﺑﺔ ﻓﻲ اﻟﻤﯿﺪان. وﻣﻦ اﻷﻓﻀﻞ اﻟﺘﻮﻓﺮ ﻋﻠﻰ ﻣﺴﺘﻮى ﺑﺎﻛﻠﻮرﯾﺎ ﻋﻠﻰ اﻷﻗﻞ. ﻏﯿﺮ أن اﻟﻨﺠﺎح ﻓﻲ ھﺬه اﻟﻤﮭﻨﺔ ﯾﺘﻄﻠﺐ اﻟﻘﺪرة ﻋﻠﻰ اﻟﺘﻮاﺻﻞ وﺣﺴﻦ اﻟﻤﻌﺎﻣﻠﺔ..


السياحة و الفندقة  Afficher détail - ﻣﺘﻌﮭﺪة اﻟﻐﺮف

ﻣﺘﻌﮭﺪة اﻟﻐﺮف



تقديم المهنة

ﺗﻘﻮم ﺑﺘﻨﻈﯿﻒ وﺗﺮﺗﯿﺐ ﻏﺮف اﻟﻔﻨﺪق أﺛﻨﺎء وﺑﻌﺪ إﻗﺎﻣﺔ اﻟﻨﺰﻻء. ﺣﯿﺚ ﺗﻨﻔﺾ اﻷﺳﺮة وﺗﻐﯿﺮ اﻷﻏﻄﯿﺔ واﻟﻔﻮط وﺗﺰﯾﻞ اﻟﻐﺒﺎر وﺗﻨﻈﻒ ﻏﺮف اﻟﺤﻤﺎم .وﺗﺤﺮص ﻋﻠﻰ أداء ھﺬه اﻟﻤﮭﺎم ﺑﺪﻗﺔ وﻓﻌﺎﻟﯿﺔ ﻛﻲ ﺗﺴﺎھﻢ ﻓﻲ اﻟﺤﻔﺎظ ﻋﻠﻰ ﺳﻤﻌﺔ ﺟﯿﺪة ﻟﻠﻔﻨﺪق..


ﺍﻟﺘﻜﻮﻳﻦ

  • ﻣﺴﺘﻮى ﺑﺎﻛﻠﻮرﯾﺎ أو دﺑﻠﻮم اﻟﺘﺄھﯿﻞ اﻟﻤﮭﻨﻲ ﻓﻲ اﻟﻔﻨﺪﻗﺔ واﻟﺴﯿﺎﺣﺔ
  • أو ﺳﻨﺘﺎن ﻣﻦ اﻟﺘﻜﻮﯾﻦ اﻟﻔﻨﺪﻗﻲ.
  • ﺑﻨﯿﺔ ﺟﺴﺪﯾﺔ ﺟﯿﺪة
  • ﻣﻌﺮﻓﺔ وﻟﻮ ﻧﺴﺒﯿﺔ ﺑﺒﻌﺾ اﻟﻠﻐﺎت اﻟﺤﯿﺔ
.


السياحة و الفندقة  Afficher détail - ﻣﻨﺸﻂ ﺳﯿﺎﺣﻲ

ﻣﻨﺸﻂ ﺳﯿﺎﺣﻲ



تقديم المهنة

ﺗﺘﺠﻠﻰ ﻣﮭﻤﺘﮫ ﻓﻲ اﻟﺘﺮﻓﯿﮫ ﻋﻦ اﻟﺴﯿﺎح وﺗﻨﺸﯿﻄﮭﻢ وﺗﺤﻔﯿﺰھﻢ ﻋﻠﻰ اﻟﺘﻌﺎرف ﻓﯿﻤﺎ ﺑﯿﻨﮭﻢ. وﻟﮭﺬا اﻟﻐﺮض، ﻓﮭﻮ ﯾﻘﻮم ب:

  • ﺗﻨﺸﯿﻂ اﻟﺤﻔﻼت(ﻣﻮﺳﯿﻘﻰ، رﻗﺺ، disc-jockey، ﺗﻘﻨﯿﺎت اﻟﺼﻮت واﻷﺿﻮاء).
  • ﺗﻨﺸﯿﻂ اﻷﻃﻔﺎل واﻟﯿﺎﻓﻌﯿﻦ ﻓﻲ اﻟﺤﻔﻼت واﻟﺨﺮﺟﺎت …
  • ﺘﻨﺸﯿﻂ اﻟﺮﯾﺎﺿﻲ: اﯾﺮوﺑﯿﻚ، ﺳﺒﺎﺣﺔ…
  • اﻟﺘﻨﺸﯿﻂ ﺑﻮاﺳﻄﺔ اﻷﻟﻌﺎب: أﻟﻌﺎب اﻟﮭﻮاء اﻟﻄﻠﻖ، اﻟﺘﻨﺸﯿﻂ داﺧﻞ ﺣﺎﻓﻼت اﻟﻨﻘﻞ اﻟﺴﯿﺎﺣﻲ …

وﯾﺤﺮص اﻟﻤﻨﺸﻂ اﻟﺴﯿﺎﺣﻲ ﻋﻠﻰ اﻣﺘﻼك ﺗﻘﻨﯿﺎت اﻟﺘﻨﺸﯿﻂ وﺗﻄﻮﯾﺮھﺎ؛ ﻋﻠﻰ ﺗﺤﺴﯿﻦ ﻗﺪرﺗﮫ ﻋﻠﻰ اﻟﺘﻮاﺻﻞ واﻟﺤﯿﻮﯾﺔ واﻟﺘﺠﺪﯾﺪ.

.


ﺍﻟﺘﻜﻮﻳﻦ

  • ﺑﺎﻛﻠﻮرﯾﺎ ، أو دﺑﻠﻮم ﺗﻘﻨﻲ ﻓﻨﺪﻗﻲ
  • ﺳﻨﺘﺎن ﻓﻲ ﻣﻌﮭﺪ ﻟﻠﺘﻜﻮﯾﻦ اﻟﻤﮭﻨﻲ ﻣﻦ أﺟﻞ اﻟﺘﺪرﯾﺐ ﻋﻠﻰ ﺳﮭﻮﻟﺔ اﻟﺘﻮاﺻﻞ واﻹﺑﺪاع
  • ﺛﻢ اﻟﺤﺼﻮل ﻋﻠﻰ دﺑﻠﻮم ﺗﻘﻨﻲ ﻣﺘﺨﺼﺺ ﻓﻲ اﻟﺘﻨﺸﯿﻂ اﻟﺴﯿﺎﺣﻲ.
.


Conseils - Liste des suggestions